الأربعاء 10 أبريل 2024 | 07:48 م

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُنهي تدريب منسقي "نوادي الابتكار" في مصر

شارك الان

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن انتهاء تدريب منسقي "نوادي الابتكار" في جميع المديريات التعليمية بمصر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك برعاية فخامة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إلى أن الدورة شارك فيها 40 منسقًا من مختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 17 إلى 31 مارس 2024. تهدف الدورة إلى تأهيل منسقي النوادي لإشرافهم على أنشطة النوادي وتوجيه الطلاب المشاركين في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين، التي سينظمها الصندوق في إطار برنامج "iclub".

وأكد خليل أن التدريب شمل أيضًا المنسقين في الإدارات التعليمية بكل مديرية، والمدارس التابعة لها، وأنه يأتي تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني، لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف أن الهدف من هذه المسابقة هو توفير بيئة مناسبة للشباب والطلاب المبتكرين لعرض أفكارهم ومشاريعهم، بهدف تعزيز قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتحقيق رؤية مصر 2030 للتعليم العالي والبحث العلمي.